test 2 europ
test 3 europ
test 4 europ
اخبار الاقتصاد والاستثمارالسفر والهجرةالعملمنوعات

افضل دولة للهجرة | افضل دول الهجرة

test 5 europ

افضل دولة للهجرة، هل تبحث عن وجهة لبدء حياة جديدة في بلد يوفر لك فرصًا للعمل والاستثمار، أصبحت مغادرة الوطن لتجربة أسلوب حياة جديد واستكشاف ثقافات مختلفة تحظى بشعبية متزايدة في عالم اليوم. يقوم العديد من الأشخاص بحزم الحقائب والانطلاق في السعي وراء مغامرات جديدة وحرية التنقل. في هذه المقالة، سنتطرق إلى أكثر من 7 وجهات صديقة للمهاجرين.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن مدينة غراتس النمسا

إقرأ أيضا: افضل فنادق زغرب كرواتيا 5 نجوم بقرب مركز زغرب

أولا: كندا افضل دولة للهجرة

إن كنت ترغب في العيش في أمريكا الشمالية ولكنك غير مؤهل للحصول على أي تأشيرات في الولايات المتحدة، فقد يكون جارهم في الشمال اختيارًا جيدًا لك. كندا لديها المزيد من خيارات التأشيرة بشكل عام، مع متطلبات أقل. تم تصنيف الدولة أيضًا كواحدة من أكثر الأماكن الصالحة للعيش في العالم، حيث تصدرت العديد من مدنها الرئيسية قوائم أفضل 10 لأفضل الأماكن للعيش والعمل.

test 6 europ

مع نظام الرعاية الصحية، وسياسات صديقة للمهاجرين، وفرص عمل وافرة، غالبًا ما تكون كندا خيارًا آمنًا وموثوقًا للأفراد الذين يتطلعون إلى الاستقرار في بلد جديد.

كندا افضل دولة للهجرة
كندا افضل دولة للهجرة

ثانيا: فرنسا افضل دولة للهجرة

افضل دولة للهجرة، إن كنت قد حلمت يومًا بالتنزه على طول نهر السين (الكرواسون في يدك)، فقد تكون محظوظًا. تعد فرنسا دائمًا وجهة سياحية رائدة، وتقدم الآن المزيد من خيارات التأشيرة إذا كنت تبحث عن إقامة طويلة الأجل.

في عام 2017، أطلقت الحكومة الفرنسية واحدة من أكثر التأشيرات التي يمكن الوصول إليها في الاتحاد الأوروبي للعاملين في مجال التكنولوجيا كوسيلة لتعزيز صناعة التكنولوجيا في البلاد ومنح الأجانب مسارًا سريعًا للحصول على الإقامة.

تسمح تأشيرة التكنولوجيا الفرنسية للعاملين في مجال التكنولوجيا والمستثمرين ورجال الأعمال بالعيش والعمل في فرنسا لمدة أربع سنوات. أحد خيارات التأشيرة الأطول مدة في أوروبا.

فرنسا افضل دولة للهجرة
فرنسا افضل دولة للهجرة

ثالثا: منطقة البحر الكاريبي افضل دولة للهجرة

افضل دولة للهجرة، من منا لا يريد أن يعيش بجوار الشاطئ؟ لا عجب في سبب انتقال المزيد من الأشخاص إلى منطقة البحر الكاريبي حيث يمكنهم تجربة نمط حياة شبيه بالإجازة على مدار العام.

تقدم العديد من البلدان في منطقة البحر الكاريبي الآن مجموعة متنوعة من التأشيرات للمسافرين لفترات طويلة والعاملين عن بعد.

قدمت باربادوس مؤخرًا “طابع الترحيب بربادوس”، وهو تأشيرة خاصة لمدة 12 شهرًا لأي شخص قادر على دعم إقامته ماليًا.

تقدم أنغيلا وبرمودا تأشيرات مماثلة، والتي تختلف من حيث المدة ومتطلبات الأهلية. حتى أن جزر كايمان أطلقت على برنامجها الجديد اسم “Global Citizen Concierge” لمن يبحثون عن تجربة تأشيرة أكثر فخامة.

منطقة البحر الكاريبي افضل دولة للهجرة
منطقة البحر الكاريبي افضل دولة للهجرة

رابعا: إسبانيا

وجهة أخرى شهيرة في أوروبا للمسافرين والأفواج الجديدة من العمال عن بعد هي إسبانيا. أعلنت إسبانيا مؤخرًا عن تأشيرة “الرحل الرقمي” الجديدة التي تسمح للأفراد بالعيش في الدولة لمدة تصل إلى 12 شهرًا أثناء العمل في أي شركة يختارونها.

في ظل ظروف معينة، يمكن تمديد التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

التأشيرة جزء من مبادرة حكومية جديدة لتحفيز النشاط الاجتماعي والاقتصادي في بعض المناطق الأصغر والأقل كثافة سكانية في البلاد.

تتمتع مدن الشاطئ الهادئ والقرى الجذابة في إسبانيا بالكثير لتقدمه للأجانب الذين قد يسعون إلى أسلوب حياة أكثر استرخاء والهروب من الأماكن السياحية الصاخبة.

إسبانيا
إسبانيا

خامسا: المكسيك

المكسيك هي وجهة شهيرة أخرى للوافدين حديثًا. يجذب التراث الثقافي الغني والعجائب الطبيعية في المكسيك الكثير ممن يتطلعون إلى الاستقرار في مكان جديد واستكشاف كل ما تقدمه البلاد.

عرضت الحكومة المكسيكية تاريخيًا تأشيرة سياحية مدتها ستة أشهر، لكن العديد من المسافرين يختارون الآن “تأشيرة الإقامة المؤقتة”، والتي تكون صالحة لمدة عام واحد مع خيارات للتجديد.

المكسيك
المكسيك

سادسا: كرواتيا

كرواتيا هي دولة أخرى قفزت في اتجاه تأشيرة “الرحل الرقمي” وجذبت المزيد من المقيمين الأجانب في هذه العملية. اعتبارًا من يناير 2021، أصبحت الجوهرة الصغيرة المخفية في البلقان تقدم الآن تصريح إقامة مؤقت للعمال عن بعد. يمكن للمتقدمين إحضار أفراد أسرهم المباشرين معهم والبقاء في البلاد لمدة عام واحد.

كرواتيا
كرواتيا

سابعا: إندونيسيا

لطالما كانت الوجهات الخلابة في إندونيسيا الخيار الأفضل للأفراد الذين يبحثون عن تغيير في السرعة ونمط حياة مستقل. على مدى العامين الماضيين، كان لوباء COVID-19 تأثير مدمر على اقتصاد السياحة في إندونيسيا، لا سيما في بالي.

تبحث الحكومة الإندونيسية الآن عن طرق جديدة لإغراء المقيمين الأجانب مع تخفيف قيود السفر.

تم الإعلان عن خطط لتقديم تأشيرة مدتها خمس سنوات للمسافرين لفترات طويلة والعاملين عن بُعد في بالي في عام 2021،

على الرغم من عدم توفير عملية تقديم واضحة حتى الآن. من المرجح أن يستفيد العديد من الأشخاص من خيار التأشيرة هذا بمجرد فتحه، للحصول على فرصة للانضمام إلى مجتمع المغتربين النابض بالحياة في بالي وتجربة الثقافة المحلية الترحيبية بالجزيرة.

إندونيسيا
إندونيسيا

إقرأ أيضا: أشهر مدن كرواتيا | اجمل مدن كرواتيا

إقرأ أيضا: السياحة في كرواتيا وافضل المعالم السياحية في كرواتيا

الأسئلة الشائعة حول افضل دولة للهجرة

  1. أي دولة لديها أكبر عدد من المغتربين؟

    الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شعبية للمهاجرين في العالم. مع وجود أكثر من 51 مليون مقيم أجنبي المولد يعيشون في الولايات المتحدة، فإن البلاد لديها ما يقرب من أربعة أضعاف عدد المهاجرين مثل أي دولة أخرى في العالم.

  2. ما هي الدولة الأوروبية الأسهل للهجرة؟

    ما يجعل البرتغال أسهل دولة في أوروبا للحصول على الجنسية هو عدم وجود متطلبات حضور مادي. بمعنى أنك تحتاج فقط إلى الحصول على تصريح الإقامة الخاص بك من أجل التأهل للحصول على الجنسية. لست بحاجة إلى قضاء معظم العام في البلد مثل معظم البلدان الأخرى.

  3. ما هي الدول غير الصديقة للأجانب؟

    الدول الثلاث الأقل ترحيبًا بالأجانب هي: بوليفيا وفنزويلا وروسيا.

إقرأ أيضا: أفضل 6 أماكن لتناول طعام الشارع في لندن

إقرأ أيضا: أشهر 5 مدن فرنسية قريبة من سويسرا 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى